مكالمات الى الرقم الموحد 9200

مكالمات الى الرقم الموحد ، لاشك أن مع التكنولوجيا باتت الحياة أسهل وفي ظل مناخ تسيطر التكنولوجيا به على كافة المجالات بات التطور أمر حتمي ولم يعد رفاهية إذا أردت الدخول لسوق العمل أيا كان المجال .

ويعد الرقم الموحد أحد الوسائل التكنولوجية الهامة التي يسرت التواصل بين العميل والمؤسسة وبين فريق العمل نفسهم بشكل كبير، خصصنا هذا المقال الرقم الموحد، ماهو؟ وما هي أهم مزاياه؟ و هل الرقم 92000 مجاني ؟ وكيفية إجراء مكالماته، وما هي التكلفة المتوقعة لتلك المكالمات؟ كل هذا وأكثر فتابعوا معنا.

ما هو الرقم الموحد 9200؟

إن الرقم الموحد 9200 هو أحد الأنظمة الهامة في عالم الاتصالات والذي يعد ضمن قائمة خدمات الحوسبة السحابية، فهو عبارة عن امتلاك رقم مكون من 9 أرقام يبدأ ب 9200 تستطيع المؤسسة مالكة هذا الرقم التواصل مع كافة عملائها بسهولة دون أية تعقيدات على أن يكون كل عميل قادر على التواصل مع أي فرع من فروع المؤسسة مهما كان مكانه على نفس الرقم.

تناسب تلك الخدمة المؤسسات التي تمتلك عدة فروع في عدة أماكن مختلفة والتي تستهدف قاعدة جغرافية كبيرة، يتم التواصل مع الرقم الموحد بسهولة ويعمل النظام الخاص به عبر الجوال أو جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر به انترنت.

لقد ساهمت القدرة على اجراء مكالمات الى الرقم الموحد بسهولة في تحقيق العديد من المزايا للمؤسسات المشتركة بالخدمة وتتمثل تلك المزايا فيما يلي:

  • التواصل بشكل أسهل مع العملاء.
  • امتلاك رقم فريد غير مكرر وفي نفس الوقت سهل الحفظ.
  • ثبات الرقم يمثل علامة تجارية تربط بينك وبين عملائك.
  • امتلاك الرقم يعني مزيد من ثقة العملاء بالمؤسسة لأنه لا يُمنح إلى بسجل تجاري وشركة مرخصة.
  • إدارة نظام الاتصالات داخل المؤسسة وبين فروعها المختلفة بسهولة.
  • سهولة قياس أداء الموظفين.
  • تفادي مشكلة إنشغال الخطوط.
  • الاستفادة من مزايا خدمة البريد الصوتي.
  • تفعيل انتظار المكالمات.
  • تسجيل المكالمات وبالتالي مراقبة أداء الموظفين والتعرف على احتياجات العملاء.

كل تلك المزايا جعلت من امتلاك رقم موحد فرصة تنافسية كبيرة بين الشركات التي تسعى إلى الصدارة، أما عن تعامل العميل مع الرقم وإجراء مكالمة إليه وتكلفة تلك المكالمة فهذا ما سنعرفه في فقرتنا التالية.

 اجراء مكالمات إلى الرقم الموحد:

إن إجراء مكالمة الى الرقم الموحد أمر ليس بالصعب مطلقا، فلقد امتازت خدمة الرقم الموحد بالسهولة دون الحاجة إلى أي تطبيقات إضافية كل ما عليك فعله كعميل تود التواصل مع أي شركة عبر رقمها الموحد هو التقاط جوالك والبدء بكتابة الرقم ثم الاتصال لتبدأ الشركة في الاستجابة لطلبك بشرط وجود رصيد مسبق الدفع.

إجراء مكالمات الى الرقم الموحد 9200 عادة ما تكون خارج باقة المكالمات الخاصة بك والتي قمت بالاشتراك بها من أيا من شركات الجوال فهي لا تكون ضمن الباقة المجانية وإنما برصيد إضافي مسبق الدفع.

تختلف تكلفة المكالمة حسب مدتها وحسب الشركة التابع لها خط الجوال، هنالك بعض الشركات التي تحسب المكالمة بسعر 1 هللة لكل ثانية وهنالك شركات أخرى تختلف تكلفتها، للتعرف على أسعار مكالمات الى الرقم الموحد للشركات المختلفة بالمملكة تابع فقرتنا القادمة.

تكلقة مكالمات الرقم الموحد:

إن أي مكالمات الى الرقم الموحد تقع على المستخدم وهو من يتحلها بعكس مكالمات الرقم 800 المجانية والتي تقع تكلفتها على المؤسسة ولا يتحملها العميل مهما كانت مدتها.

تعد أسعار مكالمات الى الرقم الموحد مناسبة جدا وقد يراها البعض مزعجة لكونها لا تقع ضمن باقة المكالمات المجانية الخاصة به، ولكن على أي حال الأسعار حسب الشركات الموجودة بالمملكة كما يلي:

  • شركة الاتصالات السعودية STC  تُقدر الدقيقة بسعر 20 هللة.
  • شركة سوا تُقدر الدقيقة بسعر 20 هللة أيضا.
  • شركة موبايلي تُقدر الدقيقة بسعر 30 هللة.
  • شركة زين تُقدر الدقيقة بسعر 30 هللة.
  • شركة جوي تُقدر الدقيقة بسعر 45 هللة.
  • شركة فيرجن تُقدر الدقيقة بسعر 45 هللة.
  • شركة ليبارا تُقدر الدقيقة بسعر 45 هللة.

هذا فيما يخص تكلفة مكالمات الى الرقم الموحد كما يجب التنويه على أن تلك التكلفة حتى تاريخ كتابة هذا المقال وهذا فيما يخص ما يتحمله العميل حال الاتصال بالرقم من خط الجوال أو الخط الثابت.

إن قدرة العميل على التواصل مع المؤسسة بهذه السهولة وبتلك التكلفة تمنحه مزيدا من الثقة في هذه المؤسسة وخاصة أن الرقم الموحد لا يُمنح لأي شركة ولكن لا بد وأن تكون شركة مُرخصة تمتلك سجل تجاري وفقا لقوانين المملكة.

ما هي خدمة الرقم الموحد من اينوكولز ؟

إن خدمة الرقم الموحد هي عبارة عن رقم موحد يبدأ ب 9200 ويختص هذا الرقم بربط حميع فروع الشركة برقم واحد، فور تواصل العميل مع هذا الرقم يمكنه الوصول إلى أي فرع يريده أو خدمة يريدها من خلال رقم واحد سهل الحفظ وبالتالي سهل تذكره.

هل الرقم الموحد مجاني ؟

الإجابة عن سؤال هل الرقم الموحد مجاني ؟ فهنالك فرق بين الرقم الموحد المجاني والرقم الموحد الغير مجاني هو رقم الهدف منه توحيد مكالمات الشركة بكافة فروعها على رقم واحد يبدأ ب 9200 تقع تكلفة الاتصال به على العميل ( من قام بالاتصال) أما الرقم المجاني فهو رقم يبدأ ب 800 تقع تكلفة الاتصال به على المؤسسة وليس العميل.

كيف اتصل على رقم 9200 من الجوال ؟

يمكن لأي شخص الاتصال على الرقم الموحد من الجوال أو من الهاتف الثابت بشرط وجود رصيد مسبق، هنالك بعض الشركات التي تتيح الاتصال بالرقم الموحد من الجوال من باقة الرصيد الأساسية ( الدقائق المجانية ) وهنالك بعض الشركات التي تطلب شحن إضافي ( رصيد إضافي ) بحيث تكون تكلفة الاتصال بالرقم الموحد ليست ضمن دقائق الباقة المجانية.

ما هي اسعار الرقم الموحد ؟

تقدم اينوكولز خدمة الرقم الموحد بأسعار مميزة وإذا قارنا تلك الأسعار بحجم التسهيلات التي يقدمها الرقم الموحد لأعمالك ستجد أن التكلفة لا تقارن، تعرف بالتفصيل على أسعار الباقات المختلفة في اينوكولز من موقعنا .

Previous Post

هل الرقم 92000 مجاني ؟

Next Post

كم تبلغ تكلفة الاتصال 9200 ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *