تكلفة مكالمة 9200 من شبكات الجوال المختلفة

كثرت التساؤلات عن تكلفة مكالمة 9200 في الفترة الأخيرة، هناك من يعتقد أنها مجانية وآخر يقول أنها ليست مجانية، تُرى ما هو الرقم 9200؟ ولماذا تستخدمه الشركات بدلا من الأرقام العادية؟ وهل هو مجاني أم لا؟ وإن كان غير مجاني فما هي تكلفة مكالمة 9200 ؟ وهل تختلف التكلفة من شبكة جوال إلى أخرى؟ إذا كنت أحد الباحثين عن إجابات لتلك التساؤلات فهذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال فتابع معنا.

الرقم الموحد 9200:

تعتمد المؤسسات على الرقم الموحد لبناء نظام اتصالات سهل غير معقد يمكنها من ربط جميع فروعها من خلال رقم موحد مكون من 9 أرقام على أن يبدأ هذا الرقم ب9200.

بالنسبة للعميل فإن هذا الرقم سهل الحفظ ويمكنه تذكره للتواصل مع المؤسسة في أي وقت من أي مكان بالعالم، كما أنه غير قابل للتكرار وبالتالي من السهل أن يكون علامة تجارية للشركة مثل رقم كنتاكي أو البيك أو غير ذلك من الشركات الكبرى.

كما أنه يمنح العميل مزيد من الثقة بالمؤسسة حيث أنه لا يُمكن لشركة غير مرخصة أو لا تملك سجل تجاري الحصول عليه، وبالتالي امتلاكه مصدر ثقة للعميل من كون الشركة مرخصة.

كما أن هذا الرقم يُتيح لك كعميل سهولة في الوصول إلى الموظف المناسب لطلبك من خلال مجموعة من الخدمات الملحقة بالرقم الموحد، مثل الاستمتاع بخدمة الرد الآلي حال طلبك للمؤسسة أو تحويل مكالمتك للموظف الأنسب، أو حتى الوصول لعروض تسويقية قوية من خلال رسائل البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة أو الرسائل الصوتية التفاعلية، إن تعاملك مع مؤسسة تمتلك رقم موحد يعني أنك تتعامل مع شركة تُقدر عملائها وتسعى إلى تقديم أفضل خدمة لهم.

هل الرقم 9200 مجاني؟

إن أكثر ما يهم العميل هو التعرف على كون الرقم 9200 مجاني أم لا وإن كان غير مجاني فما هي تكلفة مكالمة 9200 مدتها دقيقة مثلا.

إن مكالمة الرقم 9200 ليست مجانية لأنه يختلف عن الرقم 800، فالرقم 800 مجاني للعميل وتقع تكلفة المكالمات على المؤسسة ولا يتحمل العميل أي تكلفة مهما طالت المكالمة، أما مكالمة  الرقم 9200 فهي مكالمة مدفوعة من رصيد الخدمات الإضافية مسبق الدفع، وعلى الرغم من كون المكالمة غير مجانية إلا أن تكلفتها ليست كبيرة.

مكالمة الرقم 9200:

حتى تستطيع الاتصال بالرقم 9200 عليك شراء رصيد إضافي مسبق الدفع لأن المكالمة ليست ضمن الباقة المجانية، ويختلف سعر الدقيقة من شركة لأخرى إلا أن كافة الشركات تتيح للعميل الاستفادة برصيد الخدمات الإضافية في:

  • إرسال واستقبال مكالمات التجوال.
  • تصفح الانترنت خلال التجوال من أي مكان.
  • تنزيل تطبيقات مدفوعة من على Google Play.
  • الاتصال على الرقم الموحد 9200 أو الرقم 700.

أما عن  تكلفة مكالمة 9200 فهي تتوقف على مدتها وسعر الدقيقة حسب شركة الاتصالات التابع لها خط الجوال، وربما تتغير في أي وقت وفقا لسياسة شركة الاتصالات الخاصة بخط الجوال.

تكلفة مكالمة 9200 من شبكات الجوال:

أن تكلفة الاتصال 9200 في بعض الشركات هللة لكل ثانية أي أن الدقيقة تعادل 60 هللة، إلا أن هنالك تعريفة مخصصة ومعلنة لمجموعة من شبكات الجوال بالمملكة تبدأ أسعار الدقيقة بها من 20 هللة وتصل إلى 56 هللة، وفيما يلي تعريفة تلك الشركات حتى تاريخ كتابة هذا المقال:

  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال شركة الاتصالات السعودية هو 20 هللة.
  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال تابع لشركة سوا هو أيضا 20 هللة.
  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال تابع لشركة موبايلي هو 30 هللة.
  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال تابع للشركة زين هو 30 هللة.
  • تكلفة مكالمة 9200 من خط جوال تابع للشركة  جوي هو من 54 ل 56  هللة.
  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال تابع للشركة  فيرجين هو 45 هللة.
  • تكلفة الدقيقة للرقم 9200 من خط جوال تابع للشركة  ليبارا هو 45 هللة.

كما يمكنك الرجوع إلى سياسة الشركة التابع لها خط الجوال الخاص بك والاستفسار بوضوح عن تكلفة مكالمة 9200 لأن الأمر كما ذكرنا يختلف من شركة لأخرى.

هذا فيما يتحمله العميل في حال قرر الاتصال بالرقم 9200 لأي مؤسسة على أن تتحمل المؤسسة بدورها اشتراك شهري أو سنوي للاستمتاع بالخدمة، يمكنك الإطلاع على مقالنا بعنوان رسوم مكالمات 9200 للتعرف على الرسوم و أسعار الباقات باينوكولز للاشتراك في الخدمة.

ما هي خدمة الرقم الموحد من اينوكولز ؟

إن خدمة الرقم الموحد هي عبارة عن رقم موحد يبدأ ب 9200 ويختص هذا الرقم بربط حميع فروع الشركة برقم واحد، فور تواصل العميل مع هذا الرقم يمكنه الوصول إلى أي فرع يريده أو خدمة يريدها من خلال رقم واحد سهل الحفظ وبالتالي سهل تذكره.

هل الرقم الموحد مجاني ؟

الإجابة عن سؤال هل الرقم الموحد مجاني ؟ فهنالك فرق بين الرقم الموحد المجاني والرقم الموحد الغير مجاني هو رقم الهدف منه توحيد مكالمات الشركة بكافة فروعها على رقم واحد يبدأ ب 9200 تقع تكلفة الاتصال به على العميل ( من قام بالاتصال) أما الرقم المجاني فهو رقم يبدأ ب 800 تقع تكلفة الاتصال به على المؤسسة وليس العميل.

كيف اتصل على رقم 9200 من الجوال ؟

يمكن لأي شخص الاتصال على الرقم الموحد من الجوال أو من الهاتف الثابت بشرط وجود رصيد مسبق، هنالك بعض الشركات التي تتيح الاتصال بالرقم الموحد من الجوال من باقة الرصيد الأساسية ( الدقائق المجانية ) وهنالك بعض الشركات التي تطلب شحن إضافي ( رصيد إضافي ) بحيث تكون تكلفة الاتصال بالرقم الموحد ليست ضمن دقائق الباقة المجانية.

ما هي اسعار الرقم الموحد ؟

تقدم اينوكولز خدمة الرقم الموحد بأسعار مميزة وإذا قارنا تلك الأسعار بحجم التسهيلات التي يقدمها الرقم الموحد لأعمالك ستجد أن التكلفة لا تقارن، تعرف بالتفصيل على أسعار الباقات المختلفة في اينوكولز من موقعنا .

Previous Post

كم تبلغ تكلفة الاتصال 9200 ؟

Next Post

خدمات السنترال السحابي من اينوكولز

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *